روتانا خليجية تستلم نسخة مسلسل سكتم بكتم رمضان 2013

فايز المالكي يسلم روتانا خليجية مسلسل «سكتم بكتم»

 تسلّمت قناة "روتانا خليجية" مساء أمس الأول من المنتج والممثل فايز المالكي الجزء الثالث من مسلسل "سكتم بكتم"، والذي سيتمّ عرضه حصرياً خلال شهر رمضان القادم على روتانا خليجية.

وقد تم تصوير المسلسل في عدة دول منها إندونيسيا وماليزيا. هذا ويقول الفنان فايز المالكي إن غياب الرقابة من قبل إدارة القناة عن "سكتم بكتم" قد ساعده لأخذ مساحة كافية من الحرية, لذا قدم عدة مواضيع متجددة يتناولها المسلسل وتهمّ بطبيعتها المجتمع السعودي، ومنها حلقات خاصة عن "الدرباوية" و"المساجين" وحلقة صوّرت من قلب الطائرة، بالإضافة إلى مواضيع تتناول قضايا المرأة.

وعن كواليس العمل يقول المالكي: "كنا أول من بدأ التصوير من أجل شهر رمضان، وبعون الله استطعنا استكمال جميع المشاهد وقد سلّمنا العمل إلى إدارة قناة "روتانا خليجية" داعين أن يلقى استحسان الجمهور المتابع خلال الشهر الفضيل. واضاف أن مواضيع "سكتم بكتم" ليست "بايتة"، بل إن الثقة الكبيرة التي قدمتها إدارة القناة ساعدت على تقديم المواضيع بشفافية وحرية." وفي هذا الإطار قدّم الفنان فايز المالكي شكره لسمو الأمير الوليد بن طلال والذي يهتم بالفن والفنانين السعوديين ويقدم لهم كل الدعم. كما أعرب عن سعادته بالعمل مع رئيس قطاع التلفزيون في روتانا، الأستاذ تركي الشبانة، الذي وكما قال المالكي، تابع العمل والنصوص وكان الداعم الأكبر لهذا المسلسل معنوياً ومادياً. وكذلك كل من تعاون معه لا سيما المخرج محمد العوالي والكاتب عبدالعزيز المدهش وكافة طاقم العمل

بالصور السلطانة هويام المصرية حسناء سيف الدين


انتهت الفنانة حسناء سيف الدين من تصوير دورها كضيفة شرف لإحدى حلقات فوازير "مسلسليكو" وهي حلقة "حريم السلطان" والتي تدور حول 
«السلطان سليمان» ويلعبها محمد هنيدي الذي يفاجأ باختفاء 400 دولار من القصر الخاص بالسلطان، وهو ما يجعله يأمر بتفتيش القصر للبحث عن الأموال المفقودة، كما أنه يشك في كل من حوله من خدم وجوارٍ بمن فيهم زوجته «هيام» التي جسدت شخصيتها الفنانة حسناء سيف الدين.




كما حملت الحلقة إسقاطات على ملابس «هيام» وطلب منها السلطان أن تحتشم في القصر.

الجدير بالذكر ان هنيدي كان قد أعلن أن هذه الحلقة من اهم حلقات الفوازير لانها هي التي ألهمتهم فكرة الفوازير كلها.


 الفوازير كتبها أيمن بهجت قمر ويخرجها أحمد المهدي وسيتم عرضها في شهر رمضان حصريا علي قناة الحياة.


علي صعيد آخر تواصل حسناء تصوير دورها في مسلسل "قطط المدينة" والذي تشارك في بطولته مع كل من فراس ابراهيم وعزت العلايلي وصابرين ومروة وتلعب فيه دور فلة التي تعيش في بانسيون مع قمر التي تلعب دورها مروة اللبنانية وصاحبته صابرين وزوجها عزت العلايلي وكل سكان البانسيون لهم قصة مختلفة ففلة تعمل كراقصة في صالة وتتنافس هي و قمر مما يجعلها تورط قمر في مشاكل لتأخذ مكانها ولكن تظهر طيبتها في آخر العمل.

حرارة الصيف تنضـــج الدراما الخليجية قبل أوان رمضان

يعمل الكثير من الفنانين المنتمين إلى الدراما الخليجية على وتيرة موسمية، ليس فقط لارتباط الغالبية العظمى من المنتجين بالعرض خلال شهر رمضان المبارك بل أيضاً تحت وطأة فزاعتي «لهيب الشمس» وارتفاع درجات الرطوبة وحرارة الصيف، وتأثيرها في مهام التصوير، وهو الظرف الطبيعي الذي يلوح به دائما المنتجون، من أجل جني مميزات التسويق المبكر للفضائيات، لتتحول تلك الحرارة إلى عنصر مساعد أنضج معظم المسلسلات الخليجية هذا العام، قبل أوانها المعتاد، متيحاً لها ميزة إضافية في التسويق لقنوات تلفزيونية، يهمها كثيراً ايضاح خارطتها البرامجية الخاصة بشهر رمضان على نحو مبكر.

وحسب منتجين ومخرجين خليجيين، فإن التصوير في الأشهر الأربعة بدءاً من ديسمبر، وحتى مارس، يعد التوقيت النموذجي في الدراما الخليجية، وخصوصاً المرتبط منها بمزيد من المشاهد الخارجية، في الوقت الذي تبقى فيه إشكالية تصوير الأعمال والمسلسلات التراثية، أكثر جدلاً بسبب تصوير معظمها في مواقع صحراوية، أو شاطئية مكشـوفة تماما، وفي أوقات نهارية.

صدى البلد تفاوض عادل امام لبطولة مسلسل من انتاجها رمضان 2014

التقى رجل الأعمال محمد أبوالعينين بالفنان عادل إمام مساء أمس السبت بموقع تصوير مسلسل "العراف"، باستديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي.



 ترددت أنباء بعد اللقاء عن اتفاقهما على إنتاج شبكة تليفزيون صدى البلد للمسلسل الجديد للنجم عادل إمام الذي سيتم إذاعته شهر رمضان العام القادم.

 وتطرق أبوالعينين وعادل إمام إلى تفاصيل العمل الدرامي الجديد الذي سيتناول تشريحا دقيقا للمتغيرات التي طرأت على المجتمع المصري. ويذكر أن ابوالعينين قد نجح في إتمام التعاقد على شراء حق عرض مسلسل العراف، بطولة النجم عادل إمام على شاشة صدى البلد فى رمضان بالإضافة إلى 8 مسلسلات أخرى

حسين العسيرى يلغى مشاهد لبنان من مسلسل كلام الناس الخليجى رمضان 2013

قرر الممثل والمنتج السعودي حسن عسيري إلغاء عدد من المشاهد التي كان من المقرر تصويرها في لبنان ضمن أحداث الجزء الثاني من مسلسل "كلام الناس" المقرر عرضه حصريا على شاشة التليفزيون السعودي الحكومي في رمضان المقبل.


 وقال عسيري إنه بالتشاور مع مخرج المسلسل عمر الديني ومؤلفه علاء الدين حمزة اتفقا على إلغاء المشاهد بسبب توتر الأوضاع في لبنان وتوقعات حدوث مواجهات بين الجيش السوري الحر وعناصر حزب الله المساندة للرئيس السوري بشار الأسد.

 وكان السفير السعودي في بيروت علي بن عوض حث المواطنين السعوديين على مغادرة لبنان مبررا دعوته بزيادة التوتر . وأكد حسن عسيري أن قرار إلغاء المشاهد اللبنانية يأتي خوفا على فريق العمل من التعرض لأي مكروه نتيجة الوضع الأمني المتدهور هناك خاصة وأن تلك المشاهد لن تؤثر في بنية العمل الأساسية ويمكن الإستغناء عنها أو تصويرها في مواقع بديلة.
 

Copyright © 2012 | تعريب : قوالبنا للبلوجر | تصميم : Blogger Templates